نهجنا
يتم توجيه نهج المدرسة من خلال أحدث الأبحاث والخبرات لأفضل الممارسات التعليمية. لقد أثبتت الأدلة أن الطلاب يتعلمون بشكل أفضل عندما يكون لديهم دعم البيت والأقران والمدرسين والمدرسة بشكل متركز ومسئوول ومستمر في الجودة ومدعوم بالعلم متماشيا مع طموح الطالب نفسه في تحقيقه. هذا هو النهج الأساسي الذي يحقق النجاح في مدرستنا.
على وجه التحديد، يتم تحقيق هذه الأهداف السامية من خلال سلوكيات وتجارب محددة. في قلب نهجنا سيكون هناك:
- قيادة مدرسية قوية تحافظ على الشخصية، والتسامح، والمسؤولية، والابتكار والريادة، وتقدر اللغة العربية ودبي من خلال التجمعات والرسائل (مثل المدونات ووسائل التواصل الاجتماعي)، وأمسيات العرض، ومشاركة الطلاب، والتحديات التي تواجه المدرسة بأكملها بطريقة مثالية.
- المساءلة على جميع المستويات لأن أنظمتنا تجعل الأداء والتقدم مرئيين، وذلك لأننا نخضع عملنا للتدقيق الخارجي والإدارة السليمة.
- مسؤولية الطلاب، لأن هذا هو أساس ثقة الطلاب وتحفيزهم وسلوكهم ومرونتهم- على سبيل المثال، سيكون هناك أدوار مسؤولية للطلاب، ومسابقة لأصحاب مشاريع العام، والمشاركة في تحديات المدرسة بأكملها، وفرص قيادة الفرق أثناء التعلم بالأنشطة الخارجية، والعمل الجماعي.
- مسؤولية المعلمين عن جودة أعمالهم وتحسينها.
- الاستخدام الذكي للبيانات التي تجعل النتائج والتأثيرات واضحة، مما يؤدي إلى التحسين المستمر- والتي تظهر على لوحات الشرف وفي شاشات عرض LED المتغيرة التي تقدم وتحتفي بمنتجات الطلاب، وعينات عملهم، ومستويات أدائهم/ نتائجهم، والإنجازات الأخرى الفردية والجماعية.
- تقدير الإنجاز الأكاديمي والشخصي- هناك مكانة واضحة وقوية “لمهارات القرن الواحد والعشرين” في أهداف المدرسة لتطوير الشخصية: المرونة، الإنجازات الرفيعة، والتفاهم الدولي.