الموهوبين والمتفوقين (G & T)

ينقسم عدد من الطلاب في المدرسة إلى فئة المتعلم المتقدم (أو “الموهوبين والمتفوقين”). ينصب تركيز جميع ممارسات الفصول الدراسية على تحدي الطلاب في تعلمهم، و دفع الجميع لتحقيق أفضل ما لديهم. ﺳﺗﺿﻣن ﺳﯾﺎﺳﺔ اﻟﻣدرﺳﺔ ﻟﻟﻣﺗﻌﻟﻣﯾن اﻟﻣﺗﻘدﻣﯾن ﺗﻣﯾﯾز اﻟﻔﺋﺔ اﻟﺗﻲ ﺗﺣﺎﻓظ ﻋﻟﯽ ﻣﺳﺗوى ﻋﺎلٍ ﻣن اﻟﺗﺣدي ﻓﺿﻼً ﻋن اﻟﺧطط اﻟﻔردﯾﺔ.

يساعد الطلاب ذوو المواهب المحددة – على سبيل المثال في الرياضة أو الموسيقى أو مهارات معينة – في توضيح تلك المواهب حتى يتسنى للمدرسة العمل مع الطالب ووالديه في العثور على التدريب والدعم المناسبين على المدى الطويل. يتم تحديد المتعلمين المتقدمين – أولئك الذين يؤدون في الخمسة في المائة العليا من الطلاب في مجموعة معيّنة – من خلال تقييم المدرسين ومقارنة الطلاب مع نتائج الاختبارات الدولية – يتلقون الدعم من معلم ذا تدريب في التعرف علي الموهبة ودعمها، استنادا إلى أحدث الحسابات لأفضل الممارسات الدولية.

سيتم مراقبة تقدم المتعلمين المتقدمين في نظام تتبع البيانات بالمدرسة ، والذي سوف يسلط الضوء على الأماكن التي يبطئ فيها الطلاب أو يسرعوا في تقدم تعلمهم. مطلوب من كل قسم أن يكون لديه خطط للمناهج التي تسمح بتعزيز التعلم في كل وحدة نمطية من المتعلمين المتقدمين, بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهؤلاء الطلاب الوصول إلى برنامج سنوي يتضمن بشكل منتظم أنشطة مثل:

  •  فصول متقدمة
  • ملحقات بالوحدة
  • التحديات الاضافية
  • حل المشاكل المعقدة
  • تدريس الأقران
  • مهام البحث
  • التحديات التطبيقية العابرة للمناهج الدراسية
  • التحولات (أي فرص إعادة تأليف عمل في أنواع مختلفة أو لجماهير مختلفة)
  • عروض الوسائط المتعددة ، على سبيل المثال في الشعر المدعوم بالفيديو
  • تحديات المنطق (على سبيل المثال في التحكم والاستشعار، وفي البرمجة)
  • مسابقات
  • التحديات الجماعية، لتعزيز مهارات القيادة
  • عمل محدد ذاتيًا

عندما يظهر تباطؤ التقدم للطلاب الموهوبين من خلال بيانات التتبع (أو تقدير المعلم)، يتم تنظيم مؤتمرات فردية من قبل قادة الصف لمناقشة طرق تجديد الدافع والتقدم للطفل المعني. تتم استشارة الآباء ويتم تشجيع التعاون.