مدرستنا الابتدائية
ستقوم مدرسة ابتدائينا بإلهام وتحدي الأطفال وتعزيز السعادة والرفاهية في جميع الأوقات.
في العام الماضي ، نقحت ولاية نيويورك معاييرها لضمان الصرامة وتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين. استخدموا سابقا معايير الدولة الأساسية المشتركة. تركز معايير التعلم من الجيل التالي هذه على دعم جميع المتعلمين (متعلمي اللغة ومتعلمي التربية الخاصة) مع الحفاظ على التعليم والتعلم عاليي الجودة. ستزود هذه المجموعة من المعايير مدرستنا بإطار عمل لفنون اللغة الإنجليزية والرياضيات في المستقبل ، ومن البداية ، سوف نستخدم معايير الدولة الأساسية المشتركة لفنون اللغة الإنجليزية.
يوفر منهج ولاية نيويورك منهجًا للاستحقاق حتى نهاية الصف الثامن ، مما يعني أن الطلاب في كل فئة عمرية سيدرسون الموضوعات نفسها ، بغض النظر عن خلفيتهم أو جنسيتهم أو مستوى التحصيل الدراسي. في المدرسة الثانوية ، يضيف المنهج خيارات أو اختيارية إلى نواة استحقاق أصغر.
سنوفر منهجًا دوليًا غنيًا يتناسب مع المجتمعات المحلية في دبي التي ستسعى للحصول على مكان في المدرسة. سوف تحتفل المدرسة بهذا التنوع ، كل يوم ، وستضمن أن يتعلم جميع الأطفال عن خلفيتهم وهويتهم الخاصة ، بينما ينشأون في مدينة عالمية بحق.
ينطوي النهج المتبع لضمان حصول الطلاب على نظرة دولية حقيقية، بما يتفق مع رؤية ورسالة المدرسة، على ما يلي:
- تزيين المرافق بالأعلام وعرض الميزات التي تحتفي بها الجنسيات المختلفة الذين يعيشون في دبي
- عقد الجمعية العامة التي تشرك الطلاب في الحياة العصرية في دبي وفي التفكير في القضايا العالمية
- توفير مناهج دراسية في المواد الدراسية التي توسع معرفة وخبرة الطلاب العالميين (على سبيل المثال ، السماح بدراسات حول تاريخ الشرق الأوسط وآسيا إلى جانب تاريخ بريطانيا وأوروبا)
- تحديات مشتركة بين المناهج الدراسية في كل فصل, يشارك الطلاب في الاستجابات للأحداث العالمية مثل الألعاب الأولمبية ومعرض ٢٠٢٠ والزلازل والفيضانات والقضايا البيئية والحروب الأهلية والهجرة القسرية والفقر والحرمان من التعليم)
- الاحتفال بكامل المدرسة بالمناسبات الرئيسية
- تكريم ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي ، من خلال التجمع واللعب وغناء النشيد الوطني، والقيام بزيارات ثقافية ودعوة المتكلمين
- دراسة دور الأمم المتحدة واليونسكو في تعزيز السلام والتفاهم الدولي
- الشراكة مع المدارس في القارات الأخرى ، مع التبادل عبر الإنترنت بين الطلاب والتعاون في التحقيق في كيفية حياة الشعوب
- دراسة الطريقة التي تعمل بها وسائل الاتصال – بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي – في مختلف البلدان وفهم الحساسيات الثقافية المختلفة
- تكريم أصل وهوية كل طالب وموظف في المدرسة ، من خلال التعرف على أعياد الميلاد والمهرجانات واللباس والأفضليات الغذائية واحتفالات الذكرى السنوية للأحداث الهامة
سيتم تعزيز تقديم هذا المنهج بما في ذلك:
- تعليم اللغة من متحدثين أصليين باللغات العربية والفرنسية والإسبانية (مع مسابقات للغة المحكية السنوية)
- التعرف على ثقافة وقيم دولة الإمارات العربية المتحدة (مع المشاريع المجتمعية، والمتحدثين، وتمارين البحث على سبيل المثال لفحص الاقتصاد والتكوين الاجتماعي في دبي ، والزيارات الثقافية)
سيتم تضمين برنامج من الدراسات الاجتماعية والثقافية في وقت التدريس المقرر للمواطنة والتاريخ والجغرافيا في كل مرحلة من مراحل المدرسة. في المدرسة الابتدائية ، سيقوم المدرسون بتطوير موضوع موضوعي و مناهج مشتركة بين المناهج الدراسية تجمع بين المواطنة والدراسات الاجتماعية والتعلم الاجتماعي. الوحدات الرئيسية ستتناول: أشكال الحكومة والديمقراطية, حقوق المواطن ومسؤولياته, مؤسسات دبي الاقتصادية, الفقر, أسباب وحل النزاعات والحروب , التلوث والفساد, مساهمة الأجداد, تقدم العلم, الاكتشاف والاستعمار. سيتم تعزيز هذا البرنامج في التجمعات، من خلال النوادي والجمعيات ومع اتاحة التحديات العابرة للمناهج الدراسية بشكل عام للطلاب للمشاركة بها، بشكل فردي وفي مجموعات.
ستنفذ المدرسة برنامج التعليم الأخلاقي (MEP) ، الذي نشرته هيئة المعرفة والتنمية البشرية في عام ٢٠١٧. وسيعطى الوقت لكل من دروس التربية الأخلاقية والقضايا الأخلاقية, معالجة المجالات السلوكية والعاطفية ، وكذلك المعرفية ، في سياق الاسبوع المدرسي. يتضمن الملحق ٢٤ إرشادات برنامج التعليم الأخلاقي.
ستشمل المناهج الطلاب في تعلم “المهارات الحياتية” المهمة: كيف يكونوا آمنين، وكيفية قبول المسؤولية، وكيف يعيشون حياة صحية ومزدهرة، وكيفية رعاية الآخرين، وكيفية اتخاذ مخاطر معقولة في توسيع نطاق أنفسهم والتعلم من التجربة.
في صفوف الروضة، سيتم تزويد جميع الأطفال بالتجارب والتدريس التي تتناول معايير الروضة الأساسية بنيويورك وتوقعاتهم: الصحة البدنية والتنمية الحركية و التنمية الاجتماعية والعاطفية و نهج التعلم والمعرفة العامة و اللغة والتواصل ومهارات القراءة و الحساب.
ستكون الموضوعات المعروضة على النحو التالي (المربعات المزدوجة تشير إلى الموضوعات الإلزامية):
الموضوع والهيكل العمري للمناهج
روضة أطفال | ابتدائي | |
العمر | 4-5 | 5 – 10 |
الدرجات | KG1 و KG2 | 1 – 5 |
فنون اللغة الانجليزية | ✓✓ | ✓✓ |
رياضيات | ✓✓ | ✓✓ |
علوم | ✓✓ | ✓✓ |
تكنولوجيا | ✓ | ✓✓ |
فنون (موسيقى ، مسرح) | ✓ | ✓✓ |
الدراسات الاجتماعية | ✓ | ✓✓ |
لغات العالم | ✓ | ✓ |
الصحة، أسرة التربية البدنية، وعلوم المستهلك | ✓ | ✓✓ |
التطوير الوظيفي والدراسات المهنية | ||
مواد اختيارية |