روضة أطفالنا

في مدرسة رينايسنس، تعد مهارات القراءة والكتابة والحساب العناصر المركزية لمنهج رياض الأطفال (KG) الخاص بنا.

في الصفين الأول و الثاني من الروضة، يتم تزويد جميع الأطفال بالتجارب والتعليم اللذان يتتناولان معايير وتوقعات ولاية نيويورك لروضة الأطفال: الصحة الجسدية، والتنمية الحركية، والتنمية الاجتماعية والعاطفية، وأساليب التعلم والإدراك، والمعرفة العامة، واللغة والتواصل، ومهارات القراءة و الكتابة. هناك الكثير من المساحة للمتعة واللعب في هذا النموذج التعليمي المنهجي.

يتم تدريس اللغة العربية في الفصول الدراسية للروضة، جزئيا عن طريق ضمان الاستخدام اليومي للغة في العروض التقديمية والحوارات والعرض. وﻟﻜﻦ ﻟﺘﺠﻨﺐ اﻟﺸﻚ، ﻓﺈن اﻹﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ داﺋﻤﺎً وﺳﻴﻠﺔ اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ، وإن التفوق في اللغة الإنجليزية هي ﻣﺴﺆوﻟﻴﺘﻨﺎ اﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ.

بيئة التعليم والتعلم داخل المدرسة هي بيئة تفاعلية وجذابة. يواجه الأطفال تكنولوجيا عالية الجودة منذ البداية، لكن “وقت الشاشة” محدود ويفضل دائمًا تطوير المهارات الشخصية والاجتماعية للأطفال أولاً. داخل كل فصل، توجد شاشات تفاعلية بحيث يمكن للأطفال المشاركة في التفكير النقدي وتطوير اللغة من خلال الاستجواب. إن البيئات الغنية باللغات تغرس الثقة في الأطفال.

في كل فصل دراسي، يستخدم المعلمون استراتيجيات مع الأطفال لزيادة استخدامهم الوظيفي للغات، إذا لم يكونوا يتمتعوا بطلاقة لغوية بالفعل. يتم استخدام الأسئلة الرئيسية وبطاقات التعلم في بداية الدروس لإشراك الأطفال في المحادثة. يرتبط تطوير اللغة بعناية بإدارة السلوك، مع تحديد الضوابط باستخدام المصطلحات الإيجابية. ينصب التركيز في كل فصل على الاستماع النشط باستخدام العبارات المتكررة، وإعادة الصياغة، والامتداد. يتم استخدام الاستراتيجيات التالية المحددة لتوفير بيئة تعلم غنية باللغة:

  • التعرف على قدرات الطلاب على فهم اللغة والتواصل باستخدام الإيماءات، وتعابير الوجه، والأصوات والكلمات
  • لعب ألعاب الكلمات مثل تابوو وألعاب توافق الكلمات وبينج بونج
  • اعتماد مناهج “التفكير من خلال اللغة” مثل “الأسئلة المهمة” و “الكشف عن العنصر المختلف”
  • تحديد التأخر في تطور اللغة بحيث يمكن للطفل والأسرة الحصول على دعم إضافي في تطوير المهارات اللغوية
  • بناء العلاقات – كن شريكًا تعاطفيًا في اللغة
  • الاستجابة والتناوب – كن شريكًا تفاعليًا في اللغة
  • الرد على التواصل غير اللفظي
  • استخدام الكلام الذاتي والحديث الموازي
  • تحدث كثيرًا مع الطفل باستخدام مفردات غنية ومتنوعة
  • استخدام استراتيجيات الاهتمام المشترك
  • استخدام الكلام المتجاوب لغويًا
  • استخدام الكلام الموجه للطفل
  • استخدام الأسئلة والتحكم بعناية
  • القراءة والغناء واستخدام ألعاب العد والألعاب الاجتماعية

يتم اختيار الموارد في الفصول الدراسية بعناية للتشجيع علي اللعب والاكتشاف والتجريب وحل المشكلات. سيضمن المعلمون تحسين التعلم، ودعم الاحتياجات المتنوعة للأطفال، والاستفادة من كيفية تعلم الأطفال بشكل أفضل- من خلال التلاعب والاستكشاف واللعب. يستفيد الأطفال من أنواع عديدة من المواد التي تدعم وتغذي التنمية في جميع المجالات. يتم توفير مجموعة واسعة من المواد والموارد التي:

  • تسهل الفهم الاجتماعي والتفاعلات التعاونية مع الأقران
  • تشجع التعبير الإبداعي والوعي والثقة في الفن والموسيقى والحركة
  • تعزز تنمية المهارات الأساسية للقراءة و الكتابة والحساب
  • تدعم التفاهم والمفاهيم المتعلقة بالطبيعة والعلوم، والتفكير النقدي والطريقة العلمية

يوفر المعلمون مجموعة متنوعة من المواد لأنشطة التعلم المستقلة للأطفال، مما يسمح للمعلمين بالتجاوب مع الفروق الفردية للأطفال. فإن المعلمون:

  • يتأكدوا من أن المواد متاحة للأطفال بسهولة
  • يقوموا بتنظيم المواد في صناديق أو سلال باستخدام الكلمات والصور
  • يصنفوا الرفوف والسلال لتحمل رموزًا أو ملصقات مناسبة لتوجيه ومساعدة الأطفال في الإجراءات التنظيمية
  • يقوموا بتغيير أو إضافة المواد في مراكز التعلم طوال العام للحفاظ على الاهتمام وللاستجابة لاحتياجات ومصالح الأطفال المتطورة
  • يدمجوا المواد الحقيقية والطبيعية حيثما أمكن ذلك
  • يحددوا المواد والموارد التي تعكس التنوع داخل الفصول الدراسية والمجتمع المحلي والمجتمع الأوسع
  • يدرجوا مواد القراءة والكتابة والحساب في جميع أنحاء الفصل الدراسي في مختلف مراكز التعلم