الاحتياجات التعليمية الخاصة

لدى المدرسة سياسة واضحة للطلاب ذوي الارادة والتي تعكس تنوع سكان دبي. نحن لا نميز بشكل غير عادل في حالات القبول أو التعليم ضد الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

  • نحدد الطلاب الذين يحتاجون إلى مساعدة إضافية في أقرب وقت ممكن باستخدام مجموعة من الاختبارات
  • نوظف مساعدين لدعم التعلم للأطفال الذين يعانون من صعوبات منخفضة إلى معتدلة ، بالاتفاق مع الوالدين
  • نوفر التدخل بمستوى مناسب عندما يتم تحديد الطفل على أنه يتطلب مساعدة إضافية
  • نستخدم مجموعة متنوعة من مناهج التدريس، و ندعم تفضيلات التعلم المختلفة للسماح لجميع الطلاب بالوصول إلى المناهج الدراسية وتحقيق أهداف التعليم المحددة
  • نصمم و ننفذ خطط التعليم الفردي (IEPs) عند الحاجة
  • نقيم و نحافظ على سجلات التقدم لجميع الطلاب
  • نستخدم البيانات لتحديد الأهداف ومراجعة خطط التعليم الفردي (IEPs)
  • نعمل مع الوكالات المحلية والخارجية التي تقدم الدعم المتخصص في التدريس من أجل التنمية والتقدم لجميع الطلاب
  • نعمل في شراكة مع أولياء الأمور
  • نحتضن التنوع العصبي و ننظر الى طلابنا ذوي الاحتياجات الخاصة من حيث “التنوع” بدلاً من الإعاقة، ونربط ذلك باستراتيجيات التمايز التي تعتمد على نقاط قوة الطلاب
  • نوفر التدريب المستمر لموظفي دعم الطلاب ذوي الارادة
  • نوظف منسق (SENCO) في المدرسة لقيادة خدمة الطلاب ذوي الارادة والعمل اليومي علي سياسات المدرسة ذات الصلة

ينسق منسق الاحتياجات التعليمية الخاصة (SENCO) الدعم الإضافي للطلاب ذوي الارادة ويرتب مع والديهم والمعلمين وغيرهم من المهنيين ذوي الصلة.

تدعم المدرسة الطلاب بعد قبولهم بمجموعة من الاحتياجات الخاصة في جميع المجالات التي تغطيها فئات هيئة المعرفة والتنمية البشرية: السلوكية والاجتماعية والعاطفية ؛ التواصل والتفاعل؛ الحسية والجسدية؛ الظروف الطبية أو الإعاقة المتعلقة بالصحة ؛ صعوبات التعلم؛ موهوب و متميز؛ ومعوقين. يمكن أن يشمل هذا معالجة الثغرات في المهارات الأساسية لمحو الأمية والحساب ، والصعوبات المبكرة الناجمة عن اعتماد اللغة الإنجليزية كلغة إضافية ، وعسر القراءة المعتدلة و خلل الاداء، وأشكال معينة من التوحد ، وصعوبات التنقل و الصعوبات التي يمكن التحكم بها في السمع والبصر. حيثما يرغب الآباء في أن يتم إدراج الطلاب ذوي الإعاقات الشديدة في المدرسة، فسنعمل معهم لضمان قيامهم بالاختيار.