منهج اللغة العربية
تنظر المدرسة إلى تعليم وتعلم اللغة العربية كأولوية رئيسية وتعزز أهمية اللغة كل يوم. العربية تستخدم في الجمعيات العمومية، على الملصقات وفي العروض اليومية و في النشرات الإخبارية وفي محادثة فريق العمل مع طلابهم. نحن نؤمن بأن مستوى جيد من فهم اللغة العربية من قبل جميع الطلاب ومستوى عال من الطلاقة لدى الطلاب العرب هما جزء أساسي من الدراسة في المدرسة وفي دبي.
إن فلسفة تدريس وتعلم اللغة العربية مدفوعة بما يسمى النهج التواصلي للغة، حيث يتم تأسيس اللغة لأول مرة في التحدث والاستماع ، والتجربة اليومية للغة. على هذا الأساس ، يتم تعليم الطلاب ويعطون تدريبات لغوية محفزة بحيث يقومون ببناء المفردات و مهارات القراءة والكتابة بشكل متساوي. سيتم إتاحة فرص عرضية لادماج الصفوف في استخدام اللغة ، على سبيل المثال باستخدام اللغة العربية بشكل مكثف في المدرسة خلال الأسبوع الذي قبل اليوم الوطني. وتلعب اللافتات والشاشات اليومية دورًا في ضمان استمرار الطلاب في التعرف على اللغة ، والتعرف علي أهميتها داخل دبي.
سيتم تعليم الأطفال بصراحة استراتيجيات “التفكير عبر اللغة” التي ستمكنهم من التعلم والبناء على مفرداتهم من سن مبكرة جدًا. وستشكل الاستراتيجيات مع مرور الوقت مجموعة أدوات ليقوم الأطفال باستخدامها وتطويعها مع البناء على معرفتهم بتعلم اللغة واكتسابها.
سوف تستخدم المدرسة مجموعة من موارد التدريس والمكتبة بما في ذلك مواد الوزارة والمصنوعات اليدوية والأشخاص (المقابلات والحوارات مع شخصيات محلية ورجال أعمال وأفراد العائلة) والرحلات / الزيارات. بالنسبة للطلاب غير العرب ، يتم تقديم الكتب المستخدمة لتدريس اللغة العربية للحصول على موافقة كتابية من الهيئة. تستخدم المدرسة كتيبات ومخططات ذاتية إضافية تعتمد على مواد من أميري وكارترايت (أول ١٠٠ كلمة) ، وألديوان أونلاين ، والأساس ، وسلسلة كلمني عربي ، وروزيتا ستون ومصادر مماثلة ، بالإضافة إلى القواميس العربية. نحن نستخدم ونكيف المواد من الخدمات المدرسية الدولية (حوارات) التي تم تخطيطها مؤخرا وفقًا للمعايير الأساسية الأمريكية المشتركة. توجد مكتبة عربية كاملة داخل المكتبة المدرسية وستتضمن موارد حديثة بالإضافة إلى الأعمال التقليدية. تعتبر الموارد الحديثة (عبر الإنترنت ، والألعاب ، والشؤون الجارية ، ومواد السفر) ذات قيمة خاصة لتدريس اللغة العربية كلغة ثانية ، حيث يتم التركيز بشكل أكبر على الكفاءة التواصلية التي تدعمها المواد التي يرى الطلاب على الفور أنها ذات صلة.